الاثنين، 8 يونيو 2015

البرنامج التعريفي بالمستجدين بالسنة الرابعة بشطر الطالبات لعام 1435-1436



يعد البرنامج من سلسلة البرامج التعريفية التي تقدمها وحدة الطالب في الفريق ، و الذي يهدف إلى تعريف الطلاب المقبلين إلى السنوات السريرية بمحتواها و سير المناهج فيها معتمدين فيه الرسالة من الطالب إلى الطالب نفسه .

كانت أول خطواته منشور في الفيسبوك يستطلع أراء الطلاب في السنة الرابعة و احتياجاتهم ، تبعه منشورٌ آخر يحتوي الملفات المهمة من السنوات السابقة و تحته التعليقات بالنصائح من طلاب السنوات السريرية و أطباء الامتياز . 
وضعت الخطة لتقديم برنامج تفاعلي على مدى ثلاثة أيام تلتقي مع احتياجات الطلاب و تناسب أوقات تفرغهم  . كان الثلاثاء ( ١١ /   ٦ / ١٤٣٦هـ ) هو اليوم الأول حيث تناول التعريف بالبرنامج و مقدّماته من طالبات السنة الخامسة ، ثم شرْح طبيعة الدراسة و الاختبارات في السنوات السريرية .  و على ضوء التجارب المختلفة للطالبات قدَّمن نصائحن في طرق المذاكرة و أساليب الدكاترة و الكتب المرجعية و كيفية الاستعداد للاختبارات السريرية . 
استمر البرنامج يوم الأربعاء حيث كان لاستقبال الأسئلة و الاستفسارات من طالبات السنة الرابعة و توضيح النقاط غير المفهومة لديهن . بينما كان يوم الخميس مخصصًا لشرح مبادئ قراءة "تخطيط القلب الكهربائي" و  كان الختام في ذات اليوم بالترحيب بأي طلب أو مساعدة تفيد الطلبة و تعينهم في مشوارهم التعليمي .




_______________________________
 

* الطلبة المشاركين بالتنظيم و التفعيل :
ابتهال القحطاني  ، عائشة الخالدي ،  تيسير حكمي  ، وداد الحازمي ، نوف آلِ عيسى ، نهاد خواجي ، تهاني معافا ، رافان الحارثي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرنامج التوعوي بالإسعافات الأوّلية للحالات الطارئة - المتوسطة الرابعة للبنات بأبي عريش

ضمن سلسلة التوعية التي يقدمها الفريق في المدارس، أقيم برنامج صحي توعوي بمدرسة المتوسطة الرابعة بأبي عريش يومَ الاثنين الموافق 21 / 6 / 14...